• الموقع : صوت المرجعية للإغاثة .
        • القسم الرئيسي : صوت المرجعية للاغاثة .
              • القسم الفرعي : صوت المرجعية للاغاثة .
                    • الموضوع : مكتب المرجعية العليا لسماحة السيد السيستاني دام ظله يستمر بتقديم المساعدات الى الاخوة النازحين من محافظة الانبار .

مكتب المرجعية العليا لسماحة السيد السيستاني دام ظله يستمر بتقديم المساعدات الى الاخوة النازحين من محافظة الانبار

بسم الله الرحمن الرحيم

{{ بحمدالله تعالى ذهب وفد من مكتب سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني( دام ظله ) الى مجمعين من ( المخيمات ) في التكية الكسنزانية والتي التي تضم مجموعات كبيرة من النازحين من محافظة الأنبار( الرمادي) قرآبة أكثر١٠٢٠ عائلة ، حيث وجدناهم في حالة من العوز الشديد حيث أبسط مقومات المعيشة مفقودة عندهم وبالإضافة الى وضعهم النفسي والإضطراب الموجود في داخلهم وعدم شعورهم بالأمان ، ولكن وحسب ما سمعناه منهم قالوا – عندما دخلتم ورأينا هذه العمائم السوداء والبيضاء وعلمنا أنكم وفد من المرجع السيستاني رأساً صارت عندنا حالة جديدة مغايرة للحالة التي كنا فيها قبل مجيئكم وهي حالة الأمان والإطمئنان والسلام . فعللنا ذلك لهم ان هذه حالة الأب بالنسبة لأبنائه فشعورهم بذلك هي حال الأب عندما يدخل على أبنائه بعد رجوعه للبيت وبحمدالله أوصلنا لهم سلام ودعاء المرجعية العليا وأيضاً هم حملونا سلامهم ودعائهم لسماحة السيد السيستاني (دام ظله) عموماً…فقد تمت المباشرة بتوزيع المساعدات ( الهدايا ) الرمضانية حيث تكونت من عدة أشياء:

١- مواد غذائية قرآبة ٢٥ طن لإكثر من ١٢ مادة غذائية ..ومن ضمنها الدجاج ..وذلك لتجهيز مطابخهم .. حيث كانت آلية تجهيزهم للطعام من خلال اكثر من مطبخ مركزي يطبخون فيها ويوزعون الطعام على المخيمات بشكل منظم ومركزي .

٢- تجهيزهم مطابخهم بقرآبة طن واحد من الفواكه والخضروات .

٣- تجهيز مخيماتهم بخزانات سعة ٥٠٠٠ لتر عدد (٤) وذلك لتخزين المياه الصالحة للشرب حيث رافقتنا سيارة ( تنكر) ماء ( آرو) وسيارة ( تريلة) لمادة الثلج ..

٤-وكذلك جهزناهم ( تنور) لخبزالطحين عدد( ١٠) ..

٥- تم تجهيزهم (مبردات)عدد (١٠٠ ) ..

٦- ملابس للنساء ( ٤٠٠قطعة ) وملابس للأطفال قرآبة(٥٠٠قطعة تراك سود ولادي وبناتي )وملابس للرجال ( بين تي شيرت وبين دشداشة رجالية قرآبة ٤٠٠ قطعة)

٧- أعطينا الى ذوي الإحتياجات الخاصة والمرضى من النساء والأطفال وكبارالسن اموال للعلاج لمدة (شهرين)قرآبة خمسةملايين دينار..

وبحمدالله رسمنا في أذهانهم الصورة الحقيقية للإسلام ولمذهب الحق ولمرجعيتنا الدينية المتمثلة بالإمام السيستاني ( دام ظله) وهم ايضاًشعروا بهذه الخدمات التي قدمناها لهم من خلال السرور والفرح الذي ارتسم على وجوههم وحناجرهم التي صدحت بالصلاة على محمد وآل محمد وهتافات المحبة للسيد السيستاني ( دام ظله ) وحسب ما قالوه لنا ( الآن سنأكل الدجاج لأنه قرآبة ٥ أشهر لم نذق طعمه) ..

فنسأل الباري جل وعلا أن نكون عند حسن ظن الجميع وأن يتقبل منّا هذا القليل لخدمة الإنسانية بمحمد وآله الطاهرين..
-دمتم برعاية المولى صاحب العصروالزمان(عج)..

اعضاء الوفد :

١-السيد شهيد الموسوي معتمد مكتب السيد السيستاني ( دام ظله ).

٢-الشيخ كامل البنداوي معتمد مكتب السيد السيستاني ( دام ظله ).

٣- الشيخ باسم النصراوي معتمد مكتب السيد السيستاني ( دام ظله ).

٤- الشيخ علاء الربيعي .


  • المصدر : http://www.najafvoice.com/subject.php?id=3
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20