• الموقع : صوت المرجعية للإغاثة .
        • القسم الرئيسي : صوت المرجعية للاغاثة .
              • القسم الفرعي : صوت المرجعية للاغاثة .
                    • الموضوع : بالصور اهالي الانبار:مرجعية السيد السيستاتي تركت بصمة في الانبار لاتنسى أبدا... .

بالصور اهالي الانبار:مرجعية السيد السيستاتي تركت بصمة في الانبار لاتنسى أبدا...

 بالصور اهالي الانبار:مرجعية السيد السيستاتي تركت بصمة في الانبار لاتنسى أبدا...

 
قامت لجنة الاغاثة التابعة الى مكتب المرجعية العليا في النجف الاشرف برحلة الى ناحية جويبة والى مخيم الستين الواقع بالقرب من ناحية الوفاء في محافظة الانبار ومعها ثلاثة آلاف سلة غذائية الفين وثلاثمئة الى ناحية جويبة وسبعمئة سلة الى مخيم الستين وقد جاءت هذه الرحلة استجابة الى نداء الاستغاثة الذي وجهه اهالي المنطقتين المنكوبتين الى مكتب المرجعية العليا ، حيث ذكر اهالي منطقة جويبة انه لم تصلهم المواد الغذائية منذ تحرير المنطقة ولحد الان اي منذ سبعة اشهر وكذلك مخيم الستين الذي يقع في الصحراء القاحلة وليس لديهم الا الرمال تذروا عليهم في النهار والحشرات تؤذيهم في الليل ولم تصلهم اي من المنظمات الانسانية لبعد المسافة ومخاطر الطريق .
 
هذا ما صرح به مسؤول لجنة الاغاثة في مكتب السيد السيستاني دام ظله السيد شهيد الموسوي واضاف :
 
عند وصول اللجنة اولا الى جويبة قوبلت بالترحاب والاحترام لاقترانها بمقام سماحة السيد المرجع الاعلى وقد اثنوا على سماحته وذكروا انه صمام الامان لكل العراق وان مرجعيته قد تركت بصمة في محافظة الانبار لاتنسى أبدا على مر الاجيال. ومن ثم ذهبنا بعد الظهر الى مخيم الستين قرب ناحيه الوفاء وكان حالهم مزر وكأنهم منفيون في وطنهم حيث النقص الحاد في الغذاء والدواء وكثرة الامراص بين الشيوخ والعجائز والاطفال . وقالوا عيوننا على باب المخيم تنتظركم وكنا قد تاخرنا عليهم بسبب انشغالنا بنازحي الشرقاط ويبلغ تعداد سكان المخيم 350 عائلة وزعنا عليهم سلتين لكل عائلة باعتبار انهم منسيون. 
 
واضاف الموسوي انه تم استلام طلبات قُدمت من النازحين ووعدناهم بعرضها على مكتب سماحة السيد، ومن هذه الطلبات :ملابس اطفال ونساء وشحاطات واجهزة فحص السكر مع الشرائط والادوية وكذلك يحتاجون مفرزة طبية متكونة مت مجموعة اطباء ذوي اختصاصات متنوعة لتشخيص ومعالجة بعض مايتيسر علاجه وطلبوا مصابيح يدوية تشحن على الطاقة الشمسية لانعدام الكهرباء في المخيم .
 
وفي ختام الرحلة قال الموسوي أن فرحة العوائل النازحة كانت لا توصف بقدومنا وقالوا أن السيد السيستاني هو الوحيد الذي يذكرنا ولم ينسنا وان الكل قد اهملنا مثمنين هذه الرعاية الابوية وهذا الاهتمام والمتابعة لاحوالهم داعين المولى ان يحفظه لهم وحملونا سلامهم الى سماحته وتم الانتهاء من التوزيع الساعة الخامسة عصرا حيث عدنا الى الرمادي ومن ثم الى بغداد والنجف الاشرف.محملين بصور مؤلمة من معاناة من يعيش مهجرا في وطنه .
 
 
 
 
 
 
 

 


  • المصدر : http://www.najafvoice.com/subject.php?id=56
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 10 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16